كلمات نعتز بها : الدكتورة حياة بنت محمد بن سعد الحربي


(( إن من أعظم نعم الله -عز وجل - على عباده توفيقه إياهم لخدمة كتابه العظيم  من خلال دور ومراكز التحفيظ ، فأكرم بها من دور ومراكز هي منابر إشعاع لنور القرآن وهدى سيد الأنام ! ومركز الشيماء أحد المراكز الرائدة في تعليم القرآن والسنة بمكة المكرمة والذي تميز بميزات ،منها : 
استخدام التقنية الحديثة في تقديم الحلقات الالكترونية من خلال برامج الجوال المجانية . 
وجود معمل للحاسوب لتطوير قدرات الدارسات .
تنوع الخدمات التعليمية به ، فهناك دبلومات متخصصة في إعداد معلمات القرآن الكريم ، وحلقات قرآنية تخدم جميع الفئات العمرية النسائية ، و المقرأة القرآنية ، وغيرها .
تعهد النشء بالتربية والرعاية الإيمانية في (روضة الغراس الطيب) من خلال تجهيزات وبرامج تحقق للأطفال الجمع بين التعليم والترفيه لغرس حب كتاب الله وسنة نبيه  والعمل بهما في نفوسهم .
وللمركز ميزة إدارية وتنظيمية تجعله محل الإشارة له بالجودة والتفوق؛ من انتقاء لأعضاء هيئة التدريس به ، ووجود قيادة إدارية نسائية متميزة تتعهد موظفات المعهد بالتدريب الوظيفي والتقني والتربوي للارتقاء بمهاراتهن وقدراتهن بما يزيد من كفاءة وفعالية المركز بكل خدماته التعليمية والتربوية .
ولا يسعني إلا أن أدعو الله العلي القدير أن يبارك في جهود المسؤولين عن المركز ويوفقهم ، ويسدد خطاهم في سبيل خدمة كتاب الله وسنة نبيه  ،ويجعل ما يقومون به رفعة لهم في الدنيا والآخرة)) . 

د.حياة بنت محمد بن سعد الحربي
عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى
 

[ عودة لقائمة الكلمات ]

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي

إنجازات المعهد

فيديو تعريفي