كلمات نعتز بها : القارئ فؤاد بن جابر عبد السلام


(( فلقد كان لي الشرف لانتسابي لذلك الصرح العلمي – الموسوم بمركز الشيماء لتعليم الكتاب والسنة بمكة المكرمة – كأحد أعضاء التدريس فيه , فهو صرح علمي متميز تقوم عليه إدارة رشيدة تسعى للبحث والتنقيب عن كل نافع ومفيد للطالبات – ومعلمات المركز أيضا مع ما يتمتعن به من كفاءة علمية – , وعن كل ما من شأنه الارتقاء بالعملية التعليمية , كتطوير لبعض المناهج والمقررات مثل ما تم في مادة التجويد النظري من حيث المرجع والمنهج وطريقة الطرح , أو استحداث لبعض المواد التي لم تكن موجودة في المركز ولا حتى في المراكز الأخرى – على حد علمي – حتى أصبح لهم السبق والفضل فيما قرروه , مثل إضافة مادتي : الرسم والضبط , والوقف والابتداء . 
وكان من دواعي هذا التميز هو حسن الاستماع والإنصات من الإدارة لكل رأي يخدم العمل داخل المركز والمسارعة في العمل به دون إبطاء , وكذلك البعد والتحرر من كل روتين من شأنه أن يوقف عجلة التقدم والتطوير , مع محاولة لتذليل العقبات وتخطي الحواجز التي تحول دون الارتقاء المنشود . 
ولا يفوتني أن أنوه على التميز الموجود في بعض الطالبات المنتسبات لهذا المركز وخاصة في مرحلة الدبلوم , والذي كان له دور في إثراء المحاضرات وقوة التفاعل فيها .
وهذا كله إضافة إلى ما لمسته من أسلوب راق في المعاملة و حسن أداء من كل إدارة المركز , فلهم مني جزيل الشكر ووافر الاحترام )) .

فؤاد بن جابر عبد السلام
مقرئ القراءات الأربع عشر والمعلم المتعاون مع معهد الشيماء
 

[ عودة لقائمة الكلمات ]

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي

إنجازات المعهد

فيديو تعريفي